728 x 90

الخصاونة يفتتح فعاليات جرش في دورته الـ 38

الخصاونة يفتتح فعاليات جرش في دورته الـ 38

إيقاد شعلة نسخة تضامنية مع الفلسطينيين ..

 

الجسر نيوز ،، مندوبا عن جلالة الملك عبدالله الثاني، افتتح رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة فعاليات “مهرجان جرش للثقافة والفنون” في دورته الـ 38، تحت شعار “ويستمر الوعد”.

 

وأُوقدت شعلة الدورة 38 في المسرح الشمالي في مدينة جرش الأثرية، معلنة انطلاق نسخة خاصة من التظاهرة الثقافية والفنية التي ستكون متضامنة مع الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لحرب إسرائيلية في فلسطين المحتلة.

 

وتحتفي الدورة باليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك عبد الله الثاني سلطاته الدستورية، وتقام تحت شعار “ويستمر الوعد”. وتبدأ فعاليات برامج المهرجان الفنية والثقافية والفكرية والفلكلورية اعتباراً من ظهر الخميس.

 

 

 

وأوقد شعلة المهرجان الشاعر والوزير السابق حيدر محمود بطريقة مبتكرة، بعد أن حمل المشعل المشتعل ودخل في أحد ممرات المسرح الشمالي، لتظهر صورته في شاشة مثبتة أسفل موقد الشعلة، وتشتعل الشعلة افتراضيا بعد محاكاة من الشاعر.

 

وحضر رئيس الوزراء بشر الخصاونة بداية حفل الافتتاح، ثم غادر بعد إيقاد الشعلة مباشرة.

 

 

 

وقالت رئيسة اللجنة العليا للمهرجان وزيرة الثقافة هيفاء النجار، إن المهرجان يحتفي باليوبيل الفضي ويؤكد الانحياز للقضايا العربية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية ويعتز بالمنجز الوطني الذي تعد فيه الثقافة محركا للإصلاح والتنوير.

 

 

 

وأشارت النجار إلى أن الفن جزء من الكبرياء القومي وحضارة كل أمة، ورأت في المهرجان امتدادا لخط النور من عمان إلى القدس وغزة، مؤكدة أن الأردن سيبقى يرمي قصة الصمود في مختلف أنواع الفنون.

 

 

 

 

 

 

 

ويشتمل المهرجان على برنامج ثقافي فكري، يضم مجموعة من الأمسيات الشعرية بمشاركة شعراء من الأردن والعالم العربي، ومؤتمر تجديد الفكر النهضوي، وملتقى تحولات القصة القصيرة، كما يشارك بالمهرجان فنانون معروفون بالأغاني الوطنية والملتزمة، إضافة إلى نخبة من الفنانين الأردنيين.

 

 

 

وسيشهد المهرجان إقامة فعاليات فلسطينية عدة، تأتي بمقدمتها فرقة “صول” القادمة إلى المهرجان من قطاع غزة.