728 x 90

حزب العمال:الحزب الوحيد الذي يدفع بالشباب إلى الامام

حزب العمال:الحزب الوحيد الذي يدفع بالشباب إلى الامام

يجسد حزب العمال الأردني، الذي تحظى الدكتورة رولى الحروب بأمانته العامة، ورشح قائمته لانتخابات مجلس النواب على مستوى المملكة بقيادة الدكتور محمد الجراح، آمال الشباب في الوصول إلى تحت القبة وتقديم رؤاهم وخططهم وتحقيق تطلعاتهم في الحياة الكريمة والمشاركة في تحديث الأردن سياسياً واقتصادياً ومعرفياً وثقافياً.

 

و تعكس قائمة الحزب وبرامجه الانتخابية روح الشباب، فحزب العمال يكاد يكون الحزب الوحيد الذي يدفع بالشباب إلى أمام، إنسجاماً مع رؤى جلالة الملك عبد الله الثاني بتمكين الشباب، وتأكيده، غير مرة، على أهمية المشاركة الفاعلة بالعملية السياسية والانخراط بالأحزاب والانتخابات البرلمانية.

 

 

 

 

 

 

واضافة إلى رئيس القائمة الدكتور الجراح، وهو طبيب شاب ناهز ال 29 عاماً، وريادي أعمال حقق الكثير من النجاحات، هناك مهندس الميكانيك حمزة الطوباسي، في المركز الخامس، وعمره 29سنة ويملك مصنعاً صغيراً لإنتاج مواد غذائية بديلة عن المواد المقاطعة لدعمها الإحتلال الاسرائيلي ,والشاب سليمان السعيديين في المركز الرابع ويحمل ماجستير علوم سياسية ويعمل موظف في البلدية وعمره 38سنة.

 

وحلت الدكتورة الحروب في المركز الثالث من القائمة ، قالة أنها آثرت التراجع إلى الموقع الثالث لتفسح فرصة للشباب ليشقوا طريقهم للبرلمان متسلحين بخبرتها السياسية وبرامج الحزب الفريدة التي تعد بتحويل الأردن من الفقر إلى الثراء، وتشغيل مئات آلاف الشباب والباحثين عن عمل ، في حال تم تحويل الأردن إلى منطقة إقتصادية حرة بضرائب مبيعات مخفضة ورسوم جمركية مخفضة، بحسب رؤية الحزب. كما حل نائب الأمين العام للحزب د.قاسم القباعي في الموقع الثاني في القائمة وجاءت الناشطة الثقافية مهندسة الديكور ريم البشابشة في الموقع السادس.

 

وقالت الحروب أن الحزب سجل سابقة في تاريخ العمل النيابي بترشيحه الشاب د.الجراح على رأس القائمة وباختياره ثلاثة شباب للمواقع الخمسة الأولى في القائمة الحزبية.

 

 

 

القائمة العامة لحزب العمال

 

 

 

تكونت قائمة حزب العمال من 22 عضواً بينهم ست نساء وتوزعت مهنهم على كل القطاعات المهنية والعمالية ,بالضافة إلى توزعهم على 11 دائرة إنتخابية.

 

 

 

الدكتور محمد احمد علي الجراح (فئة الشباب)

الدكتور قاسم عبدالله محمد القباعي

الدكتورة رلى احمد محمد الفرا ( الحروب) / امين عام حزب العمال- مقعد المرأة

4-سليمان غيث سالم السعيديين

 

حمزة هاني محمد خليل (فئة الشباب)

ريم يوسف ابراهيم بشابشة (مقعد المرأة )

7- جهاد محمود عبدالقادر اسبيتان

 

8-احمد علي توفيق الصوافطة

 

9-عصمت صبري يوسف جرادات

 

10- فكتور موسى يعقوب كركر ( مقعد المسيحي)

 

11- سالم محمد حسين قوقزة

 

12- ختام حسن طلاق ابوعنزة

 

13- الدكتورة أنعام محمود رشيد صبيحات

 

14- الدكتورسامر محمد عبدالجبار الحاج محمد

 

15- جمال محمد احمد درًس

 

16- سامر نايل هويشل الحروب

 

17- تمام مصطفى عيسى كايد

 

18- الدكتور وليد جودت رزق السبول

 

19- جزاع صقر فرحان الرواشدة

 

20- ابتسام زهدي ابراهيم رداد

 

21- محمد توفيق رمضان ابوعجلان

 

22- الدكتور زياد احمد مصطفى الزعبي

 

 

 

شعارات الحزب

 

رفع الحزب عدة شعارات تحاكي واقع الناس وتتبنى تطلعاتهم، تحت عنوان بارز هو: نحن الحل.

 

ومن أبرز هذه الشعارات:” الطاقة شريان حياتنا.. نرفض رفع أسعار الكهرباء والوقود”، “لسنا فقراء، لكنهم أفقرونا”،” لا نحتاج مساعدات أجنبية.. مواردنا تكفينا إن أحسنا استغلالها”،” مواطنة متساوية.. لا مساومة على الحقوق والحريات واستقلال القضاء”.

 

 

 

برامج الحزب

 

الاقتصاد الكلي

 

يقدم حزب العمال نفسه باعتباره حزباً ديمقراطياً وطنياً اجتماعياً يحمل هموم المواطن الأردني والطبقة الكادحة ويسعى إلى تحقيق تطلعاته عبر جملة من البرامج ، من أبرزها دعوته الى تبني مفهوم الاقتصاد الكلي، بمعنى أن يكون الأردن منطقة اقتصادية خاصة، رسوم جمركية مخفضة،وضرائب مبيعات مخفضة، والتحول نحو الحكومات الذكية والمدن الذكية والطاقة الخضراء وسياسات تحمي البيئة، استثمار الثروات الطبيبعة والمعدنية،دعم دولة الانتج وسياسات زراعية موفرة للمياه والاسمدة والمبيدات ودعم الضناعات المتقدمة والثقية والتحويلية وتشجيع الاستثمارات في السياحة وتكنولوجيا المعلومات، إنشاء سكك حديدية تربط المحافظات ونقل عام فعال.

 

الشباب

 

أولى الحزب فئة الشباب جل اهتماه، عن طريق برامج تضمن لهم تعليم جامعي في متناول الجميع، خفض الرسوم الجامعيةومضاعفة ميزانية صندوق الطالب الجامعي الخاص بالمنح الجامعية، منح قروض بدون فوائد للشباب المقبلين على الزواج من صندوق التكافل الاجتماعي، قانون للمسؤولية الاجتماعية يخصص ثلث ايراداته لدعم الشباب والأندية الرياضية، بطاقات مجانية للشباب للتنقل في وسائل النقل العمومي، تمليك اراضي الدولة للشباب لاستثمارها في مشاريع إنتاجية وخدمية وسياحية.

 

العمال والمتقاعدين

 

كما اهتمت برامج الحزب بالعمال والمتقاعدين عن طريق رفع الحد الأدنى للاجور، رفع قيمة تعوضيات حوادث واصابات العمل، ربط الاجور التقاعدية بالتضخم أو معدل النمو ايهما أعلى، واحتساب زيادة الأجر شهرياً، رفع الرواتب التقاعدية بحيث لا تقل عن الحد الأدنى للأجور، خفض نسبة الاقتطاع في التأمينات الاختيارية.

 

المتعثرون

 

إنشاء صندوق لدعم الدائن والمدين ومساعدة المتعثرين.

 

الأسرة

 

وبخصوص الاسرة قدم الحزب عدة برامح من ابرزها: تأمين صحي شامل مجاني لغير القادرين ممن تقل دخولهم عن 500 دينار، وبكلف معقولة للقادرين، على أن تشمل الاسنان والطب النفسي والتأهيل من الادمان، خفض تعرفة الكهرباء على الشرائح المنزلية والصناعية والفندقية ورفض اقرار التعرفة الزمنية.

 

المرأة

 

حقوق مدنية كاملة لأبناء وأزواج الأردنيات، اقامةدائمة، حق العمل والتعليم والتأمين الصحي والاجتم اعي، حق التملك، الحق في اصدار رخص القيادة.

 

صوتوا لقائمة حزب العمال..

 

صوتوا للشباب والمستقبل