12.gif

الخميس, 05 كانون1/ديسمبر 2019 09:06

مستشفى الكندي صرح طبي بخدمات علاجية متكاملة ومتطورة مميز

كتبه

تحت رعاية المدير العام لمستشفى الكندي معالي الدكتور علي حياصات أقامت إدارة المستشفى حفل استقبال مساء الأربعاء في مبنى المستشفى في شارع بئرالسبع بجبل الحسين بالقرب من دوار الداخلية، وقد حضر الحفل جمع من الصحفيين والإعلاميين لللاطلاع على لخدمات الطبية المتميزة لمستشفى الكندي باجهزة حديثة متطورة متقدمة ,وتعزز من مكانة الاردن على خارطة السياحة العلاجية في جذب السياحة العلاجية التي تميزت الاردن بها من كفاءات طبية ورعاية المريض يفخر بها الاردنيين على مستوى الشرق الاوسط .

وقد قدم معالي الدكتور علي حياصات أمام الاعلاميين والصحفيين إيجازاً تعريفياً عن مرافق مستشفى الكندي وأقسامه المختلفة، كما رافق راعي الحفل الضيوف في جولة تعريفية في أرجاء المستشفى ومراكزه العلاجية التخصصية المختلفة. وأشار الدكتور حياصات إلى أن اسم المستشفى "الكندي" يعود إلى العالم العربي الموسوعي "يعقوب ابن اسحق الكندي" المولود في الكوفة في العراق بداية القرن التاسع الميلادي والذي اشتهر بلقب "فيلسوف العرب" الذي برع في علوم الطب والفلك والفلسفة وغيرها.

ونوه الدكتور حياصات إلى أن مستشفى الكِندي من المستشفيات الأكثر تقدماً وتطوراَ في الأردن وعلى مستوى الشرق الاوسط ، حيث تشمل خدمات المستشفى طيفا واسعا من الخدمات العلاجية والمميزات الفندقية وفي جميع التخصصات الطبية، منها وجود أكبر مركز مجهز لجراحة السمنة الحديثة في الشرق الاوسط، ومركزالعقم للمساعدة على الإنجاب (اطفال الانابيب) ومركز أمراض النساء والولادة، ومركز جراحة الأوعية الدموية بالليزر، ومركز الجراحة العام ومركز التنظير، ومركز علاج الألآم ومركز المسالك البولية، ومركز العظام والمفاصل.

كما يفخر المستشفى بأقسامه الجراحية التخصصية المتقدمة، ومنها: قسم جراحة القلب والصدر، وقسم جراحة الفم والوجه والفكين، وقسم الجراحة الترميمية المجهرية، وقسم جراحة القولون والمستقيم، وقسم طب الأمراض الجلدية، وقسم الأشعة التشخيصية، وقسم العناية المركزة الجراحية، وقسم الأنف والأذن والحنجرة وتصحيح العمود الفقري وزرعة الكلى وزراعة القوقعة الاذن وجميع جراحة التخصصات الدقيقة .

ومن الوحدات الهامة في مستشفى الكندي؛ "وحدة العناية المركزة" التي تقدم الرعاية الفائقة للمرضى، كما يتم استقبال الحالات الباطنية والجراحية والاطفال في غرف العناية المركزة المجهزة بأحدث المعدات التي يمكن ان يحتاجها مريض العناية، حيث يشرف على المرضى طاقم طبي من اطباء وممرضين على مستوى عالٍ من المهنية.

كما يوجد في مستشفى الكندي وحدة متخصصة في تنظير الجهاز الهضمي تمكن الطبيب من تشخيص الحالات ومتابعة علاجها، حيث يحتوي القسم على أحدث أجهزة التنظير الألمانية.

هذا وقد أشاد الصحفيين بالمستوى المتقدم للخدمات العلاجية المتطورة وبأقسام ومراكز المستشفى التخصصية بكوادرها البشرية المؤهلة بالعلم والخبرات، وبتجهيزاتها ومعداتها التكنولوجية الحديثة؛ ما يبعث على الثقة والطمأنينة.

 PU.jpg