12.gif

الإثنين, 29 تشرين1/أكتوير 2018 13:11

"مستشفى العيون التخصصي" يستضيف استشاري مُتخصص في جراحة الشبكية

كتبه

 استضاف مُستشفى العيون التخصصي بالتعاون مع شركة NOVARTIS البروفيسور د. Pearse Keane استشاري طب وجراحة العيون واستشاري أمراض وجراحة الشبكية والسائل الزجاجي. ويأتي ذلك في إطار مساعي المُستشفى لمواكبة آخر المستجدات في مجال طب وجراحة العيون، والوقوف على أبرز ما توصلت اليه الأبحاث العلمية في هذا المجال.

كما يسعى المُستشفى لتبادل الخبرات مع الكوادر الطبية المؤهلة على المستوى الإقليمي والدولي، حيثُ تتم مناقشة عدد من الحالات المرضية في مجال طب وجراحة العيون وبالتحديد أمراض الشبكية والسائل الزجاجي، وذلك بهدف إيجاد العلاج الناجح لمشاكل المرضى وتحديد طرق العلاج المُناسبة بحسب الحالات المُختلفة.

وألقى د. Pearse Keane مُحاضرة علمية بعنوان تقنيات التصوير المُتعددة الوسائط لأمراض الشبكية، بحضور عدد من الأطباء المُختصين، حيثُ تمت مُناقشة الحالات المستعصية في أمراض الشبكية والتي تتطلب الاجتماع الدوري لبحث طرق الوقاية من الأمراض قبل تفاقمها والتشخيص السليم بالطرق الحديثة. ويشكل التقاء نخبة من الكوادر الطبية المؤهلة نواة لدعم البحث المستمر عن آخر ما توصل إليه العلم الحديث في طب العيون واستلهام أساليب جديدة في هذا المجال، بالإضافة إلى ضمان التطوير المستمر في القطاع الطبي في المملكة.

وينفرد مُستشفى العيون التخصصي بكونه الأول في مجال طِب وجِراحة العيون في المملكة، ولطالما سعى إلى توفير أحدث الأجهزة العِلاجية والتشخيصية بإشراف طاقم طبي مُتخصص وعلى درجة عالية من الكفاءة والخِبرة، وضمن تخصصات مٌختلفة لجميع أجزاء العين. كما يستقطب المُستشفى أعداد لا بأس بها من المملكة وخارجها، وذلك بفضل السُمعة الطبية المُتقدمة التي يحظى بها وتكاليف العِلاج المعقولة مقارنة بدول أخرى.

كما يُقدم المستشفى خدماته المتكاملة للمرضى في عدد من المجالات الأخرى أبرزها جراحة الأنف والأذن والحنجرة، فضلاً عن التجميل والجلدية والجراحة العامة ومكافحة السُمنة وجراحات التجميل والترميم. كما يضُم المستشفى قسماً للأمراض القلبية والباطنية وجراحة الدماغ والأعصاب والعمود الفقري، إلى جانب قسم الجراحات النسائية وقِسم الإخصاب والمساعدة على الحمل، وصولاً إلى قِسم تنظير الجهاز الهضمي وجراحة الأوعية الدموية والجراحات الدقيقة.

 PU.jpg